محافظ الغربية يستقبل ممثلي شركة Big Duchman الألمانية المصنعة لمعدات محطة البيض بكفر الشيخ سليم

خالد الرزاز …

استقبل اليوم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، السيد نيكولا مدير الإنتاج والدعم الفني بالشركة الألمانية في أفريقيا والشرق الأوسط المسؤولة عن تجهيز مشروع البيض بكفر الشيخ سليم وممثلي شركه حلوان للآلات والمعدات (٩٩٩ الحربي)، بحضور الدكتور محمد الحضري استشاري الأعمال بالمحافظة والمشرف على المشروع.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ آلية العمل بمشروع البيض وكيفية توظيف التكنولوجيا الألمانية في تحقيق أعلى جودة من إنتاج بيض المائدة، حيث تناول الاجتماع مجموعة من النقاط الجوهرية المنظمة لسير العمل وأهمها، إعداد خطة تدريبية للمهندسين وفنيين الصيانة على كيفية استخدام الآلات الألمانية، مراجعه التصميمات الخاصة بخطوط التجميع الأوتوماتيكي للبيض، الدعم الفني المتكامل للشركة من خلال فريق متخصص طوال فترة الضمان، التأكيد على الانتهاء من تنفيذ المشروع في ديسمبر المقبل.

ومن جانبها اقترحت الشركة الألمانية اضافه خط لتصنيع مخلفات الدواجن وتحويلها إلي سماد عضوي مجفف وخالي من البكتريا وذلك لأهميته الحيوية كونه يستخدم في المحاصيل الزراعية.

ومن جانبه أشاد المحافظ بالمقترح لما له من أهمية في الزراعة وخاصة في الصوب الزراعية كونه يستخدم كسماد عضوي وبذلك يعتبر إضافة للمشروع ليصبح مشروع متكامل صديق للبيئة.

يذكر أن المحافظة قد قامت بتنفيذ مشروع خطوط التربية وإنتاج البيض بكفر الشيخ سليم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة وذلك من خلال إنتاج ٧٠ مليون بيضة في العام، حيث يتكون المشروع من ٨ عنابر “٢ لتربية الأمهات و ٦ للفراخ البياض”، يتكون كل عنبر من ٣ خطوط، مقامة على مساحة ١٤ قيراط بتكلفة إجمالية ٧٦ مليون جنيه ومن المقرر افتتاحه في نهاية العام الجاري.

جاء ذلك بحضور المهندس إسلام رمضان مدير مكتب الشركة في مصر ومهندس محمد أبو اليزيد ممثل مصنع حلوان ومهندس مينا ذكرى ومهندس حسن المكتب الفني لمصنع حلوان.

Related posts

Leave a Comment